لليوم الثالث على التوالي..

بالصور : الاحتلال يواصل إغلاق المسجد الأقصى ويمنع الصلاة فيه

الأحد 16 يوليو 2017 09:33 ص بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يواصل إغلاق المسجد الأقصى ويمنع الصلاة فيه

قناة الأقصى - القدس المحتلة

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني إغلاق مداخل مدينة القدس المحتلة وأزقتها لليوم الثالث على التوالي، وسط توتر شديد يسود أرجاء المسجد الأقصى في ظل استمرار إغلاقة.

ومنعت القوات المصلين من أداء صلاة فجر اليوم الأحد في المسجد الأقصى وإقامة الأذان، مما أجبرهم على أداء الصلاة عند أبوابه.

وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال قام بنشر أعداد كبيرة من قواته وعناصر الشرطة في باحات المسجد الأقصى، وقام بنشر بوابات إلكترونية على أبواب المسجد.

وقال أحد موظفي المسجد إن الاحتلال أرسل7 سيارات نظافة وعدد كبير من عمال النظافة اليهود لتنظيف الساحات، فيما سيطرت الشرطة الصهيونية على مفاتيح باب الاسباط وقامت بإدخال سيارات منه.

في السياق، اقتحم ضباط صهاينة كبار باحات المسجد الأقصى، في وقت دعت فيه مؤسسات مقدسية إلى التواجد بالقرب من المسجد وأداء الصلاة في أقرب نقطه وصول إليه.

يذكر أنه لا يوجد في المسجد الأقصى أحد من العاملين به وموظفيه سوى رئيس حرس المسجد الأقصى، الذي سمحت له قوات الاحتلال بالدخول منذ يوم الجمعة، بشرط عدم التجول داخل المسجد وساحاته.

ويأتي هذا الإجراء في أعقاب قرار رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو بنصب عشرات كاميرات المراقبة والأجهزة الحساسة وأجهزة التجسس والإنذار على مداخل المسجد الأقصى.

الاحتلال يواصل إغلاق المسجد الأقصى ويمنع الصلاة فيه
الاحتلال يواصل إغلاق المسجد الأقصى ويمنع الصلاة فيه