بالصور : مسيرات غضب بعمان نصرة للأقصى

السبت 15 يوليو 2017 09:58 م بتوقيت القدس المحتلة

مسيرات غضب بعمان نصرة للأقصى

شارك آلاف الأردنيين، مساء السبت، في مسيرات غضب عقب إغلاق المسجد الأقصى من قبل قوات الاحتلال ومنع الصلاة فيه بعد ارتقاء 3 شبان فلسطينيين بمحيطه إثر تنفيذهم عملية مزدوجة أسفرت عن مقتل شرطيين صهيونيين صباح الجمعة.

وهتف المشاركون في المسيرات التي دعت لها الحركة الإسلامية انتصارا للأقصى، بالانتقام من الاحتلال، مرددين شعارات تستنكر الصمت العربي الرسمي تجاه استمرار الاعتداءات بحق الأقصى.

وأكد القيادي في الحركة الإسلامية حمزة منصور أن عملية القدس أكدت فشل محاولات الصهيونية لسلخ الفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 1948 عن عروبتهم وإسلامهم.

وشدد أن العملية في القدس المحتلة أكدت أن الشعب الفلسطيني صف واحد في رفض الاحتلال، وأن فلسطين لا تقبل القسمة على غير العرب والمسلمين، مستنكرا استمرار سلطة رام الله في حماية الاحتلال من المقاومة عبر ملاحقتها واعتقال عناصرها، وما يصدر عنها من تصريحات تندد بعمليات المقاومة.

من جانبه؛ أكد الناطق باسم جماعة الإخوان معاذ الخوالدة، على موقف الشعب الأردني الداعم لمقاومة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال، وتمسك الشعوب بالمسجد المبارك كوقف إسلامي للأمة، ورفض أي محاولات لتقسيمه زمانيًا أو مكانيًا، موجهًا التحية لعناصر المقاومة الذين نفذوا عملية القدس ضد شرطة الاحتلال دفاعاً عن المسجد.

وع الخوالدة أنه لا خيار إلا خيار المقاومة لتحرير المسجد الأقصى، مطالبا الحكومة الأردنية بطرد سفير الكيان الصهيوني من عمان، والاستجابة للموقف الأردني الداعم لمقاومة الشعب الفلسطيني.

مسيرات غضب بعمان نصرة للأقصى
مسيرات غضب بعمان نصرة للأقصى
مسيرات غضب بعمان نصرة للأقصى