الاحتلال يغلقه بالكامل

لليوم الثاني.. لا صلاة ولا أذان ولا مصلين في المسجد الأقصى المبارك

السبت 15 يوليو 2017 11:19 ص بتوقيت القدس المحتلة

لليوم الثاني.. لا صلاة ولا أذان ولا مصلين في المسجد الأقصى المبارك

قناة الأقصى - القدس المحتلة

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني، إغلاق المسجد الأقصى المبارك، وحصار البلدة القديمة من القدس المحتلة، لليوم الثاني على التوالي.

وقالت مصادر مقدسية إن قوات الاحتلال كثّفت من تواجدها على أبواب المسجد الأقصى وفي الطرقات المؤدية إليه، ومنعت المصلين من الوصول إليه.

وأوضحت أن قوات الاحتلال منعت تجار البلدة القديمة، وشارعي السلطان سليمان وصلاح الدين قُبالة سور القدس التاريخي، من فتح محالهم، وحولت وسط القدس الى ثكنة عسكرية مغلقة.

ولليم الثاني على التوالي تغيب عن القدس كل مظاهر الحياة المدنية الطبيعية، وتطغى فيها المشاهد والمظاهر العسكرية؛ بفعل الانتشار الواسع لقوات الاحتلال في الشوارع القريبة من سور القدس، وداخل البلدة القديمة.

ونصبت القوات الصهيونية متاريس وحواجز في معظم الشوارع والطرقات، وعلى بوابات البلدة القديمة والمسجد الأقصى.

وكانت قوات الاحتلال منعت أمس، اقامة صلاة الجمعة في الحرم القدسي الشريف، وأخلت المسجد من مصلين وسدنة وحراس؛ ولم تُقم فيه الصلاة، ولم يرفع الأذان.

ويشهد الأٌقصى والقدس توترا شديدا في أعقاب عملية فدائية وإطلاق نار بالقدس وداخل المسجد، صباح الجمعة، أدت إلى استشهاد ثلاثة شبان من عائلة جبارين من أم الفحم بالداخل المحتل، وقتل اثنين من قوات الاحتلال.

وهذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها الاحتلال منع اقامة صلاة الجمعة في "الاقصى" منذ الاحتلال الصهيوني للقدس عام 1967، ووفق قرارات صهيونية عنصرية مُنعت الصلاة بالأقصى حتى غدا الأحد.