بعد اعتقال لمدة 10 أيام

الإفراج عن مصور قناة الأقصى برام الله أحمد الخطيب

الثلاثاء 11 يوليو 2017 10:27 م بتوقيت القدس المحتلة

الإفراج عن مصور قناة الأقصى برام الله أحمد الخطيب

قناة الأقصى - الضفة المحتلة

أفرج جهاز المخابرات التابع لسلطة محمود عباس بالضفة المحتلة مساء اليوم الثلاثاء، عن الزميل الصحفي أحمد الخطيب مصور قناة الأقصى الفضائية بعد اعتقال لمدة 10 أيام.

وقال المحامي مهند كراجة إن محكمة رام الله أصدرت اليوم قرارا بالإفراج عن الزميل الخطيب.

وكانت مخابرات السلطة اختطفت الزميل أحمد من منزله في بيتونيا غرب رام الله في الأول من شهر يوليو الجاري بعد اقتحام منزله.

وكانت قناة الأقصى الفضائية ومؤسسات صحفية وحقوقية أدانت اختطاف الزميل الخطيب على يد مخابرات السلطة مطالبة بالإفراج عنه وعدم المساس بحرية الصحافة.

ومساء الإثنين الماضي، طالبت لجنة حماية الصحفيين الدولية ومقرها نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، السلطة الفلسطينية بالإفراج الفوري عن الصحفي أحمد الخطيب مصور قناة الأقصى الفضائية بالضفة المحتلة.

وقال روبرت ماهوني نائب المدير التنفيذي للجنة حماية الصحفيين من نيويورك، إنه يجب على قوات أمن السلطة الفلسطينية الإفراج عن الصحفي أحمد فتحي الخطيب فورا والتوقف عن التدخل بعمله الصحفي.

وأكّد ماهوني أن غياب أيّ دليل أو تهمة ضد الصحفي الخطيب، يوجب على السلطة الإفراج عنه فورا.

وقالت اللجنة الدولية لحماية الصحفيين، في بيان لها مساء الإثنين، إنها معنية بقضية اعتقال الصحفي أحمد الخطيب، الذي اختطفه جهاز المخابرات الفلسطينية من منزله في بيتونيا، غرب رام الله، في 1 يوليو الجاري.

وأشار البيان إلى أن وزارة داخلية السلطة الفلسطينية لم ترد على المكالمات الهاتفية أو رسائل البريد الإلكتروني الصادرة عن لجنة حماية الصحفيين للحصول على مزيد من المعلومات حول اعتقال الصحفي الخطيب.