المقاومة الوطنية: إزالة السلطة النصب التذكاري للراحل نزال "خيانة"

الجمعة 23 يونيو 2017 10:48 م بتوقيت القدس المحتلة

المقاومة الوطنية: إزالة السلطة النصب التذكاري للراحل نزال "خيانة"

قناة الأقصى - غزة 
 

اعتبرت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إقدام السلطة الفلسطينية على إزالة النصب التذكاري للشهيد الراحل خالد نزال هو خيانة لدماء الشهداء الذين ضحوا بدمائهم من أجل فلسطين. 

وقالت الكتائب في مسير عسكري جاب شوارع مخيم جباليا شمال قطاع غزة يوم الجمعة، إنها لن تسمح بتكرار مثل هذه الأعمال التي تطمس تاريخ شهداء وقادة شعبنا الشرفاء.

وطالبت بعدم الرضوخ لإملاءات حكومة الاحتلال وابتزازه؛ خاصة في قضية "الشهداء والأسرى والجرحى"؛ مطالبةً بالإعادة الفورية للنصب التذكاري.

وشددت الكتائب على الاستمرار في النضال والمقاومة، ومواصلة معركة الإعداد والتجهيز، لحماية شعبنا وأسراه ومقدساته والدفاع عن حقوقه من بطش وعدوان الاحتلال الصهيوني.

وحمل المشاركون في المسير العسكري صور الشهيد خالد نزال عضو اللجنة المركزية للجبهة، وقائد قوات اسناد الداخل، الذي اغتالته المخابرات الصهيونية (الموساد) في العاصمة اليونانية عام 1986.

وأزالت بلدية جنين الليلة الماضية نصب الشهيد خالد نزال، والذي تم تدشينه قبل أيام على مدخل شارع جنين -حيفا، بسبب احتجاج سلطات الاحتلال عليه.

وكانت الديمقراطية طالبت في بيان لها "السلطة الفلسطينية وعلى رأسها محمود عباس بعدم الرضوخ لإملاءات الحكومة الصهيونية وخاصة في قضية الشهداء والأسرى والجرحى. ودعت "جماهير جنين للإعادة الفورية للنصب التذكاري إلى مكانه".