الإفراط في الكافيين يسبب الموت

الإثنين 22 مايو 2017 04:33 ص بتوقيت القدس المحتلة

الإفراط في الكافيين يسبب الموت

قناة الأقصى - وكالات

حذر الأطباء مجددا من الإفراط في استهلاك المشروبات التي تحتوي على نسب عالية من الكافيين، إثر وفاة مراهق أميركي مؤخراً في كارولينا الجنوبية بالولايات المتحدة.

وربما أراد ديفيس آلان كريب، البالغ من العمر 16 عاماً، أن يحافظ على نشاطه وتركيزه عاليا خلال الحصة المدرسية، مما دفعه إلى شرب كمية كبيرة من الكافيين خلال ساعتين فقط، ولكن النتيجة كانت الموت.

إذ إن الكمية العالية التي تناولها كريب في كوب القهوة "لاتيه"، والمشروب الغازي، إضافة إلى أحد مشروبات الطاقة، كانت منهكةً لقلبه، مما أدى إلى عدم انتظام ضرباته فانهار في الصف وتوفي في مدرسته الثانوية في ولاية كارولينا الجنوبية بالولايات المتحدة، وفقاً لموقع مجلة "شترن" الألمانية.

وأوضح الطبيب كورنرغاري واتس أن سبب الوفاة المباشر هو الوقت القصير لشرب تلك الكمية الكبيرة من الكافيين الذي أدى إلى فشل في القلب تسبب في وفاة المراهق، الذي لم يعان مسبقاً من مشاكل قلبية، وفقاً لموقع الصحيفة الأميركية اليومية "أميركا اليوم".

وينصح الدكتور واتس الآباء بضرورة تحذير أولادهم من الإفراط في شرب الكافيين ومنعهم من ذلك.

بإمكان معظم الناس تناول 400 ملغرام من الكافيين يومياً بأمان أي ما يعادل 4 أكواب قهوة، وفقاً لطبيب الطوارئ في مستشفى لينوكس بنيويورك في الولايات المتحدة، غير أن الكمية المسموح بها تختلف من شخص إلى آخر وباختلاف الوزن، كما تختلف بين البالغين والأطفال.

وقد يؤدي شرب كمية أكثر من المسموح به إلى تسارع ضربات القلب والارتعاش وآلام المعدة والأرق، وربما كما حدث مع كريب: الموت.