نتنياهو يمزق وثيقة حماس والأخيرة ترد: "هذا فعل الضعفاء"

الإثنين 08 مايو 2017 03:58 ص بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو يمزق وثيقة حماس والأخيرة ترد: "هذا فعل الضعفاء"

قناة الأقصى – فلسطين المحتلة

فشل بنيامين نتنياهو رئيس وزراء حكومة الكيان الصهيوني في إخفاء غضبه من الوثيقة السياسية الجديدة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وفي مقطع مصور بث مساء الأحد لم يتردد في تمزيقها وإلقائها في سلة المهملات، بينما قالت حماس إن هذا فعل الضعفاء.

وقال نتنياهو في مقطع مصور نشره الناطق باسم حكومة الاحتلال أوفير جندلمان إن "وثيقة حماس الجديدة تلفيق كامل للحقيقة، وتنص على أنه ليس لإسرائيل أي حق بالوجود، وأن كل سنتيمتر من أرضنا يعود للفلسطينيين، وأنه لا حل مقبول إلا بزوال إسرائيل". واتهم نتنياهو حماس بأنها تريد "استخدام الدولة الفلسطينية لتدمير إسرائيل"، على حد وصفه.

وفي نهاية التصوير ظهر نتنياهو وهو يمزق وثيقة حماس الجديدة قبل أن يلقيها في سلة مهملات.

من جانبها اعتبرت حماس تمزيق نتنياهو لوثيقتها السياسية "سلوكا عنصريا"، وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر" "تمزيق نتنياهو وثيقة حماس فعل الضعفاء ودليل تأثيرها وقوتها"، داعيا الرأي العام العالمي للتوقف عند سلوك نتنياهو "العنصري".

وكان الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل أعلن قبل أسبوع في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة القطرية الدوحة وثيقة سياسية جديدة للحركة حملت عنوان "وثيقة المبادئ والسياسات العامة".

واشتملت الوثيقة على 42 بندا، وجاءت تحت 12 محورا، وهي "تعريف الحركة، وأرض فلسطين، وشعب فلسطين، والإسلام وفلسطين، والقدس، واللاجئون وحق العودة، والمشروع الصهيوني، والموقف من الاحتلال والتسوية السياسية، والمقاومة والتحرير، والنظام السياسي الفلسطيني، والأمة العربية والإسلامية، والجانب الإنساني والدولي.