1000 مرافق لترمب في زيارته المرتقبة إلى "الاحتلال"

الجمعة 05 مايو 2017 10:47 ص بتوقيت القدس المحتلة

1000 مرافق لترمب في زيارته المرتقبة إلى "الاحتلال"

قناة الأقصى - شؤون صهيونية 
 

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن عدد مرافقي وحاشية الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في زيارته المقررة إلى "الاحتلال" نهاية الشهر الجاري سيصل إلى 1000 شخص.

وقال الموقع إن الزيارة ستشمل زيارة متحف المحرقة وقلعة "متسادا"، في حين تستعد الشرطة الصهيونية للزيارة عبر استنفار الآلاف من عناصرها لتأمينها.

في حين سيزور ترمب أولا العربية السعودية، ولن يزور مصر خلافاً لسلفه أوباما، وسيأتي إلى "الاحتلال" قادماً من السعودية.

وكان مصدر صهيوني مسئول صرح بعد ظهر أمس الخميس أن الإدارة الأمريكية أبلغت الخارجية الصهيونية  وبشكل نهائي بأن زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب للاحتلال ستكون نهاية شهر أيار الحالي.

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن مصدر صهيوني مسئول قوله إن الإدارة الأمريكية أبلغت "الاحتلال" وبشكل نهائي بأن موعد الزيارة سيكون في الثاني والعشرين من شهر أيار الجاري، في حين من المتوقع أن يقوم ترمب بزيارة لمدينة بيت لحم ولقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس فيها.

في حين عقدت الخارجية الصهيونية صباح اليوم لقاءً تنسيقياً في القدس تمهيداً لزيارة ترمب، بينما قال المصدر المسئول والذي اشترك في اللقاء إنه وبحسب المعلومات المتوفرة فالزيارة ستشمل زيارة مناطق السلطة وسيلتقي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في بيت لحم، بالإضافة لزيارة كنيسة المهد.

ومن المقرر أن تأتي الزيارة في اليوم التالي الذي يلي الاحتفالات الصهيونية بالذكرى الخمسين لما يسمى بتوحيد مدينة القدس بحرب حزيران عام 67، في حين سينهي نهاية الشهر الجاري سريان الأمر السابق الذي أصدره الرئيس الأمريكي الأسبق براك أوباما بتجميد مسألة نقل السفارة الأمريكية للقدس.