#اضراب_الكرامة

استمرار إضراب الأسرى لليوم الـ 17 على التوالي

الأربعاء 03 مايو 2017 10:54 ص بتوقيت القدس المحتلة

استمرار إضراب الأسرى لليوم الـ 17 على التوالي

يواصل قرابة 1600 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الصهيوني، الأربعاء، خوض "معركة الحرية والكرامة"، بالإضراب المفتوح عن الطعام، لليوم السابع عشر على التوالي، للمطالبة برفع انتهاكات إدارة السجون بحقهم والاستجابة لمطالبهم.

ومن المقرر أن تنظر المحكمة العليا الصهيونية اليوم في الالتماس الذي قدمته هيئة شؤون الأسرى ومؤسسة عدالة، ونادي الأسير، للمطالبة بالسماح للمحامين بزيارة الأسرى المضربين.

وكانت كتائب القسام أمهلت مساء الثلاثاء الاحتلال، مدة 24 ساعة للاستجابة لمطالب الأسرى المضربين عن الطعام، مؤكدةً أنها ستُحدِث القوائم المرتبطة بصفقة تبادل الأسرى بزيادة 30 أسيراً على القوائم مقابل كل يوم يتأخر فيه الاحتلال عن تلبية مطالب الأسرى.

وأعلن الأسرى المرضى في عيادة "الرملة" برنامجًا اسناديًا لإضراب الأسرى المضربين، لممارسة الضغط على الاحتلال للاستجابة لمطالبهم العادلة، وذلك بدءًا بإرجاع الوجبات ووصولًا لانضمام أسرى مرضى للإضراب المفتوح.

وتستمر فعاليات التضامن المحلية مع الأسرى المضربين في كافة محافظات الوطن، بينما تشهد مدن وعواصم عربية وأوروبية فعاليات تضامن أخرى.

ويطالب الأسرى بتحقيق عدد من الأمور الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها، والتي حققوها سابقا من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر، وتتمثّل بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري، والعزل الانفرادي، ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها، والعلاج الطبي للأسرى المرضى، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.

وتستمر إدارة سجون الاحتلال في التصعيد ضد الأسرى المضربين عن الطعام، لا سيما عمليات النقل التي شملت المئات من الأسرى، بهدف إنهاكهم والنيل من عزيمتهم.