انتفاضة القدس: حصاد الأسبوع الرابع من إبريل

السبت 29 أبريل 2017 03:23 م بتوقيت القدس المحتلة

انتفاضة القدس: حصاد الأسبوع الرابع من إبريل

قناة الأقصى - الأراضي المحتلة

شهد الأسبوع المنصرم من انتفاضة القدس تزايداً كبيراً في العمل المقاوم والمواجهات بين الشبان المنتفضين في الضفة الغربية وقوات الاحتلال ومستوطنيه، حيث أصيب 20 صهيونيا، ونُفذت 6 عمليات طعن، كما أحصيت 149 مواجهة في مناطق الضفة والداخل المحتل.

ويوم الجمعة أصيب مستوطنيْن بالقرب من سنجل قضاء رام الله ومجندة في العيساوية ومستوطن آخر في حزما بالقدس، كما اعتقلت فتاة على حاجز قلنديا ادعت قوات الاحتلال أن بحوزتها سكين وتحاول تنفيذ عملية طعن.

وشهدت الجمعة 38 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في حزما والعيساوية، فيما أصيب 9 شبان بالرصاص الحي و13 بالمطاطي و50 بالغاز المسيل للدموع.

ويوم الخميس أصيب مستوطن قرب أريحا وآخر عند بلدة تقوع وجندي صهيوني عند مدخل بيت لحم الشمالي، كما جرى اعتقال شاب حاول تنفيذ عملية طعن بالقرب من الحرم الإبراهيمي بالخليل، فيما ألقيت زجاجات حارقة تجاه مستوطنة بيت إيل ومستوطنة رحاليم والعيساوية وسلوان ومخيم شعفاط ومستوطنة تلمون.

وأحصيت الخميس 38 مواجهة توزعت بين مدينة القدس وضواحيها، أصيب خلالها 16 فردا برصاص الاحتلال والعشرات بالغاز.

وشهد الأربعاء محاولة طعن على حاجز حوارة وإصابة المنفذ من مخيم بلاطة في نابلس، كما أصيب 3 شبان بالرصاص الحي و5 بالمطاطي وعدد آخر بالغاز، فيما أحصيت 14 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها.

وفي منتصف الأسبوع جرت محاولة طعن على حاجز حوارة أصيب على إثرها المنفذ أمجد ماهر صلاح (17 عامًا) من مخيم بلاطة في نابلس، كما أصيب شاب بالرصاص الحي و4 بالمطاطي، وأحصيت 12 مواجهة في ضواحي القدس، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في حوسان ومستوطنة جبعوت ببيت لحم.

إلى ذلك شهد الإثنين إصابة مجندة صهيونية في عملية طعن على حاجز قلنديا، كما أصيب جنديين رشقًا بالحجارة في تقوع ببيت لحم، إضافة إلى إصابة مستوطن رشقًا بالحجارة قرب دير نظام برام الله، كما نفذت أسيل كعابنة (39 عامًا) من قرية الطيبة قضاء رام الله عملية طعن على حاجز قلنديا شمالي القدس واعتقلت على أثر العملية.

وأحصيت 20 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والداخل المحتل، تم خلالها إلقاء عبوة ناسفة في منطقة الشيخ سعد في القدس وزجاجات حارقة في تقوع ببيت لحم، كما أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي و5 بالمطاطي وعدد آخر بالغاز.

وأصيب الأحد 7 صهاينة، 4 منهم في عملية طعن بتل أبيب نفذها الشاب عماد ضرار الأغبر من نابلس، و2 رشقاً بالحجارة في حزما وآخر في مخيم شعفاط.

وجرت في ذات اليوم الأحد 16 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها، ألقيت خلالها زجاجات حارقة تجاه مستوطنة بيتار عيليت ببيت لحم، فيما أصيب 3 شبان بالرصاص الحي و3 بالمطاطي وعدد آخر بالغاز.

وأما السبت 2242017، فشهد إصابة اثنين من جنود الاحتلال بالحجارة أحدهم في حوارة بنابلس والآخر في سلوان بالقدس، فيما أصيب فلسطيني بالرصاص الحي و6 بالمطاطي و3 بالرضوض.