استشهاد 461 لاجئة فلسطينية منذ اندلاع الحرب في سوريا

الأربعاء 26 أبريل 2017 10:09 م بتوقيت القدس المحتلة

استشهاد 461 لاجئة فلسطينية منذ اندلاع الحرب في سوريا

قناة الأقصى - غزة

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، إن (461) لاجئة فلسطينية استشهدن بسبب الحرب في سورية، وذلك لأسباب مختلفة منها القصف والقنص والاشتباكات والتعذيب حتى الموت.

وذكرت المجموعة اليوم الأربعاء، أن الإحصائية الإجمالية لعدد الشهداء الفلسطينيين بلغت 3483 شهيدًا منذ بدء حرب سورية.

الجدير بالذكر أنه لا يوجد أي جهة إحصائية حقوقية فلسطينية رسمية تقوم بإحصاء الضحايا والمعتقلين الفلسطينيين، حيث وجه ناشطون انتقاداتهم الحادة للسفارة الفلسطينية في دمشق ومنظمة التحرير الفلسطينية لعدم قيامها بأي جهود حقوقية أو سياسية لتوثيق ووقف الانتهاكات بحق اللاجئين الفلسطينيين في سورية.

على صعيد آخر، نظم اللاجئون الفلسطينيون من أبناء مخيم اليرموك النازحين إلى بلدة يلدا جنوب دمشق فعاليات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين الذين يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني.

يذكر أن مجموعة العمل كانت قد وثقت اعتقال 1187 لاجئاً فلسطينياً في سجون النظام السوري، وقضاء 461 لاجئاً تحت التعذيب في معتقلات النظام السوري.

من جانب آخر، يستمر الأمن السوري باعتقال اللاجئ عبيدة أحمد درويش من أبناء مخيم العائدين في حمص ومن مواليد (1998)، حيث تم اعتقاله بتاريخ 3-5-2013 من قبل عناصر حاجز المدينة الجامعية بمدينة حمص، فيما لم ترد أي معلومات عنه حتى اللحظة.