متحدثا عن حماس.. نتنياهو: نواجه خصما صعبا

الأربعاء 19 أبريل 2017 01:03 م بتوقيت القدس المحتلة

متحدثا عن حماس.. نتنياهو: نواجه خصما صعبا

قناة الأقصى – القدس المحتلة

قال رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو: "إن الكيان الصهيوني يعمل من أجل إعادة جثماني الجنديين الذين تحتجزهما حماس في قطاع غزة".

وزعم نتنياهو خلال مثوله أمام لجنة الرقابة في الدولة أن حماس خططت لهجوم مزدوج وإطلاق آلاف الصواريخ على الكيان، والدخول عن طريق البحر وأيضا عبر الأنفاق التي أسستها تحت الأرض على المستوطنات المحاذية لقطاع غزة".

وأضاف نتنياهو “أننا نعمل على إعادة جثث الجنود القتلى والمواطنين الصهاينة الموجودون في قطاع غزة"، مضيفا "إننا نواجه حماس التي تعد خصما صعبا".

من جهة أخرى، هاجم ذو الجنود القتلى نتنياهو ووزرائه خلال الجلسة صارخين في وجوههم "يجب عليكم أن تحترموننا".

من جانبه، قال نتنياهو خلال الجلسة: "إن الرئيس الامريكي السابق أوباما طلب منه مع بداية الحرب على غزة ألا يدخل إلى القطاع بريا، فأجابه نتنياهو وقتها إن لم ينتهي تهديد الأنفاق واستمر فلن يكون هناك أمامنا إلا الدخول بريا.

وجاءت هذه التصريحات خلال مشاركة نتنياهو في جلسة اللجنة البرلمانية لمراقبة الدولة حول مدى تطبيق التوصيات التي أشار إليها مراقب الدولة بشأن حرب 2014 على غزة.

وختم نتنياهو حديثه قائلا: "إن الكيان فضل آنذاك تجنب الحرب أو خوضها بأقل ثمن"، مؤكداً على سياسته القاضية بعدم التسليم بإطلاق القذائف والصواريخ من القطاع".