رغم الملاحقة الأمنية..

الكتلة تحقق تقدما مميزا في انتخابات مجلس طلبة جامعة النجاح

الثلاثاء 18 أبريل 2017 08:27 م بتوقيت القدس المحتلة

الكتلة تحقق تقدما مميزا في انتخابات مجلس طلبة جامعة النجاح

قناة الأقصى - الضفة المحتلة

انتهت في جامعة "النجاح الوطنية" بمدينة نابلس، فرز أصوات الناخبين لاختيار مجلس اتحاد الطلبة، في انتخابات جرت اليوم الثلاثاء، وشاركت فيها سبع كتل طلابية.

وبرغم التضييق والملاحقة الأمنية لطلبة الكتلة الإسلامية ومرشحيها ومناصريها من قبل أجهزة السلطة وقوات الاحتلال إلا أن نتائج الانتخابات أظهرت تقدما لأصوات الكتلة الإسلامية عن السنوات السابقة في مواجهة الشبيبة الفتحاوية التي حظيت بنصف المقاعد تقريبا رغم التسهيلات المتاحة لها.

وأكد الناطق باسم الكتلة الإسلامية في الجامعة مؤمن صباح أن ممثلي الكتلة رصدوا تجاوزات وتزوير أثناء سير الانتخابات، موضحا أن الكتلة سترفع تقريرا مفصلا للجنة المشرفة على انتخابات مجلس الطلبة تبين فيها جميع التجاوزات التي حصلت من قبل الشبيبة.

من جانبها باركت حركة حماس نتائج انتخابات مجلس طلبة جامعة النجاح، قائلة إن كل محاولات الاحتلال والسلطة في قمع أبناء الكتلة الإسلامية عبر التنسيق الأمني على أعلى المستويات لم تنجح ولن تنجح في كبح تقدمهم أو منع تصدرهم للمشهد الانتخابي في كبرى الجامعات الفلسطينية.

وأعلن عميد شؤون الطلبة في جامعة "النجاح"، موسى أبودية، أن حركة "الشبيبة" الذراع الطلابي ل "فتح" حصلت على 41 مقعدا من أصل 81 مقعدا، فيما حصلت "الكتلة الإسلامية" الذراع الطلابي لحركة "حماس" على 34 مقعدا.

وبيّن أبودية أن عدد الطلبة الذي يحق لهم الاقتراع بلغ 20237 طالبا، شارك منهم 11765 طالبا، بنسبة مشاركة بلغت 85 في المائة.

وكانت آخر انتخابات طلابية جرت في جامعة "النجاح الوطنية" عام 2013، قد أسفرت عن فوز "الشبيبة الطلابية" بـ 43 مقعدا، و"الكتلة الإسلامية" بـ 34 مقعدا؛ إذ بلغت نسبة المشاركة فيها نحو 69 في المائة.