#مليون_سنة_أسر

غزة: اختتام أطول موجة إذاعية بالعالم

الثلاثاء 18 أبريل 2017 01:32 م بتوقيت القدس المحتلة

غزة: اختتام أطول موجة إذاعية بالعالم

قناة الأقصى - غزة

اختتم مكتب إعلام الأسرى صباح اليوم الثلاثاء موجة "مليون سنة أسر" كأطول موجة إذاعية في العالم بواقع 65 ساعة بث مباشر متواصلة.

وبدأت الموجة مساء السبت الماضي، واختتمت صباح اليوم الثلاثاء، وذلك لمحاولة كسر الرقم القياسي ودخول موسوعة غينيتس العالمية.

 وقال عبد الرحمن شديد مدير مكتب إعلام الأسرى إن اختتام هذه الموجة كأطول موجة إذاعية بالعالم والتي ناقشت في جل فقراتها قضية الأسرى يشكل نقلة نوعية في عملية التضامن مع الأسرى وقفزة في الإعلام الفلسطيني المناصر للحركة الأسيرة.

وأضاف: "قضية الأسرى بحاجة للتدويل لكي تصل هذه القضية العادلة للعالم أجمع وكانت هذه المحاولة لدخول موسوعة غينتس إحدى أقطاب ذلك التدويل بحيث تصل القضية لأصعب المحافل الدولية".

ويذكر أن الموجة قد أذاعت 130 تقريرا صحفيا، ناقش 65 تقريرا منها قضية الأسرى، بينما ناقشت البقية قضايا فلسطينية عدة، واستضافت الموجة أكثر من 160 شخصية مختصة ومسؤولة على مدار ساعات البث.

وأكد شديد على وجوب أن تترجم الأهداف التي سعت الموجة لتحقيقها على أرض الواقع وأن توصل رسالة لكل الجهات المسؤولة والحقوقية والمعنية بقضية الأسرى بأن قضية الأسرى أعدل قضية على وجه الأرض لكنها بحاجة إلى إعلام ناجح وقانون متمرس لكي تُحقق عدالتها.