بعد أن وصفته أمريكا بالإرهابي العالمي

حماس تندد بإدراج القيادي الغندور على قائمة الإرهاب الأمريكية

الجمعة 07 أبريل 2017 10:39 ص بتوقيت القدس المحتلة

حماس تندد بإدراج القيادي الغندور على قائمة الإرهاب الأمريكية

قناة الأقصى - غزة 

نددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بوضع الخارجية الأمريكية القيادي في حماس وكتائب القسام أحمد الغندور على قائمة الإرهاب الأمريكية.

وقال الناطق باسم الحركة، فوزي برهوم، إن هذا الإجراء غير أخلاقي ومناقض للقانون الدولي الذي منح شعبنا الفلسطيني حق الدفاع عن نفسه ومقاومة الاحتلال.

وشدد على أن القرار يمثل تشجيعا صريحا لمزيد من الإرهاب الصهيوني ضد أبناء شعبنا.

وأضاف أن هذه الخطوة لن تمنعنا من ممارسة حقنا في مقاومة العدو والقيام بواجباتنا الوطنية لحماية شعبنا وتحرير أرضنا.

وصنفت وزارة الخارجية الأمريكية الخميس القائد بكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة (حماس) أحمد الغندور كـ "إرهابي عالمي".

وقالت الوزارة عبر موقعها الالكتروني إن "تصنيف الغندور يأتي عملًا بموجب القسم 1 (ب) من الأمر التنفيذي (13224) الخاص بفرض عقوبات على أجانب يثبت أنهم ارتكبوا أو يشكلون خطرًا كبيرًا بارتكاب أعمال إرهابية تهدد أمن المواطنين الأمريكيين أو الأمن القومي أو السياسة الخارجية أو الاقتصاد الأمريكي".

وأوضحت الخارجية أنه بموجب هذا التصنيف يمنع أي مواطن أمريكي أو مقيم في الولايات المتحدة من التعامل مع الغندور بالإضافة إلى أنه يقوم بتجميد جميع ممتلكاته وأمواله الواقعة ضمن أراضي الولايات المتحدة أو تلك التي تقع ضمن صلاحياتها.

وذكرت أن "الغندور قائد عسكري في "منظمة إرهابية أجنبية (حماس) ويقود لواءً ويتورط في العديد من العمليات الإرهابية، وعمل أيضًا في مجلس شورى حماس والمكتب السياسي".