ضابط صهيوني كبير: الأنفاق تلفت انتباهنا ونتدرب لمواجهتها

الإثنين 12 ديسمبر 2016 12:32 ص بتوقيت القدس المحتلة

ضابط صهيوني كبير: الأنفاق تلفت انتباهنا ونتدرب لمواجهتها

قناة الأقصى – الأراضي المحتلة

نقلت صحيفة معاريف العبرية عن ضابط كبير في "قيادة المنطقة الجنوبية" بالجيش الصهيوني، أن "الجيش متيقظ لما تحاول حركة حماس في قطاع غزة القيام به"، من خلال مراكمة قدراتها العسكرية والاستعداد للمعركة القادمة.

وزعم الضابط -الذي لم يذكر اسمه- أن تهديد الأنفاق في غزة يوجد في صدارة أولويات القادة العسكريين الصهاينة، مشيرا إلى أن محاولة قيام حماس بما أسماه سلسلة خطوات عملياتية، لفت انتباه الجيش الصهيوني الذي دأب على تنفيذ بسلسلة تدريبات عسكرية آخرها قبل أيام.

وادعى أن هذه التدريبات تضمن مواجهة سيناريوهات استهداف ما يسمى "الجبهة الداخلية" الصهيونية، سواء من خلال هجمات من تحت الأرض أو فوقها، من البحر أو الجو، وأن الجيش الصهيوني يجد نفسه في حالة تهيئة لقدراته الدفاعية، حسب قوله.

وعن إخلاء المستوطنين في أي مواجهة قادمة، قال الضابط إن هذه مسألة يأخذها الجيش بعين الاعتبار، وقد تكون الإجراء الأول، رغم وجود وسائل دفاعية أخرى مثل القبة الحديدية والمعلومات الاستخبارية.

ورغم زعم الضابط الصهيوني أن الاحتلال يتأهب لأي مواجهة قادمة، فإن تقارير "مراقب الكيان" يوسف شابيرا الأخيرة كشفت عن ضعف الاستعداد لسقوط صواريخ، إضافة لضعف الوسائل الدفاعية ومحدوديتها لدى جيش الاحتلال.

المصدر : الجزيرة