كيف تتصرف إذا نشر أحدهم صورًا لك دون اذنك على فيسبوك ؟

الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 02:04 م بتوقيت القدس المحتلة

كيف تتصرف إذا نشر أحدهم صورًا لك دون اذنك على فيسبوك ؟

يخشى الكثير تداول صوره عبر فيسبوك خوفا من العبث بها من قبل مستخدمي الموقع كما رصد حالات عديدة في العالم عن ذلك .

إلا ان هناك طرق يقدمها فيسبوك للحفاظ على صورك هل تعرفها ؟

يطمئنك فيسبوك أولًا بالقول "لا نتساهل مع الصور الخاصة المنتشرة بدون إذن أو موافقة، حيث تُعرِّفك معايير مجتمع فيسبوك بما يصلُح وما لا يصلُح نشره".

وتهدف هذه السياسات إلى إيجاد توازن بين توفير مساحة للناس للتعبير عن أنفسهم وبين خلق بيئة آمنة وملائمة للجميع، نزيل المحتوى الذي ينتهك هذه السياسات، كما أن مشاركة الصور الخاصة، إضافةً إلى التهديدات بنشرها ومشاركتها على فيسبوك، بدون موافقة ينتهك سياساتنا.

تؤكد فيسبوك أنها تحذف الصور التي تتم مشاركتها بغرض الانتقام أو من دون إذن، إضافةً إلى الصور أو مقاطع الفيديو التي تعبر عن عنفٍ جنسيّ، كما ونحذف المحتوى الذي يروّج لاستغلال العنف الجنسي أو يهدد به أو يهدد بمشاركة صور خاصة.

ما الذي يجب عليك فعله إذا نشر أحدهم صورًا خاصة بك بدون إذنك، أو هدّدك بنشرهم

تواصل مع الآخرين

من المعروف كم هو محبطٌ أن تجد صورًا خاصة بك منتشرة عبر الإنترنت في حين لم توافق على نشرها، أول ما توصى به هو أن تستعين بأصدقائك أو أفراد عائلتك أو أشخاصٍ آخرين من شأنهم مساعدتك ودعمك لتخوض الخطوات المقبلة، حيث يمكنك الاستعاة بما يلي:

CCRI: 844-878-CCRI (2274(      خط المساعدة في الأزمات في

       صديق جيد

       أخصائي/مستشار

       محامي/أخصائي اجتماعي

       أشقائك

       والدك/والدتك

       شريكك الحالي

       المستشار المدرسي

وثق كل شيء

بعد أن تتواصل مع أحدهم لدعمك، وثّق الإساءة، مثل أن يكون أحدهم ممن يدعمونك متوجدًا بجانبك أو معك عبر الهاتف حينما توثّق هذه الإساءة، إن توثيق مثل هذه المواد قد يشكل إحباطًا لديك لكنه من الجيد تحصين نفسك بأكبر دعمٍ خلال هذا الوقت.

احفظ لقطة الشاشة عند أخذها (على تطبيقات التخزين السحابي على الإنترنت أو على محرك الأقراص المحمول USB) بإمكانك أن تقوم بطباعة الصور أو التهديدات، لقطات الشاشة والمطبوعات هي دليل يدعمك.

مكان إقامتك يحدد إذا ما كان مشروعًا أو غير مشروع أن تنشر مثل هذه الأشياء أو تهدد أحدهم بنشرها أو تبتزّه بالمال، إذا أردت اللجوء للقضاء ستكون بحاجة لأن يكون معك لقطة شاشة أو أي دليل آخر على المنشور.
 

قدّم بلاغ عن المحتوى

يتيح لك فيسبوك خيار “إبلاغ” على كل ما يتم نشره، ويقوم بحذف المحتوى الذي ينتهك قواعده، حيث تعمل مكاتبه المنتشرة في جميع أنحاء العالم 24 ساعة يوميًا، 7 أيامٍ أسبوعيًا، وبلغاتٍ متعددة.

بإمكانك اللجوء لخَيار الحظر

هذه الخيارات متاحة لك دائمًا: إلغاء متابعة أو إلغاء صداقة أو حظر الشخص الذي ينشر محتوىً، بإمكانك اختيار إحدى هذه الخيارات مباشرةً من صفحة حساب الشخص، ولن يقوم فيسبوك بإشعاره بالخيارات التي تتخذها

       إلغاء متابعة: عندما تلغي متابعة أحدهم، لن ترى منشوراتهم في صفحتك الرئيسية لكن ستبقون أصدقاء على فيسبوك، كما وسيبقى يرى منشوراتك.

       إلغاء صداقة: يتم إزالة حساب هذا الشخص من قائمة أصدقائك، إذا أردت أن تكونوا أصدقاء مجددًا سيكون عليك إرسال طلب صداقة جديد.

       حظر: بمجرد حظرك لأحدهم فإنه لن يستطيع رؤية منشوراتك أو الإشارة إليك أو دعوتك للانضمام لمجموعة أو حدث أو مراسلتك أو إضافتك كصديق.

عليك أن تتذكر أن اتخاذك لإحدى هذه الإجراءات يعني أنك قد لا تتمكن من رؤية المحتوى الذي نشره أو سينشره الشخص.