دعوات فلسطينية لإعادة النظر ببناء الجدار حول "عين الحلوة"

الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 01:38 م بتوقيت القدس المحتلة

دعوات فلسطينية لإعادة النظر ببناء الجدار حول "عين الحلوة"

قناة الأقصى - بيروت

دعت القيادة السياسية للقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في منطقة صيدا بلبنان، الحكومة اللبنانية إلى إعادة النظر في بناء الجدار الإسمنتي حول مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وقالت القوى في بيان صحفي، الثلاثاء، إن الجدار يحوّل المخيم إلى سجن كبير ويزيد من معاناة سكّان المخيم، ويسيء للعلاقة الأخوية للشعبين الفلسطيني واللبناني.

ودعت القوى إلى مقاربة الوضع الفلسطيني في لبنان بكل جوانبه السياسية والإنسانية والاجتماعية والقانونيّة، وعدم النظر إلى المخيّمات الفلسطينيّة بمنظار أمني بحت.

وطالبت الدولة اللبنانية والأحزاب والقوى اللبنانية بإجراء حوار لبناني فلسطيني شامل، حول مجمل الوضع الفلسطيني وصولا إلى استراتيجية مشتركة لمواجهة مشاريع التوطين والتهجير، على قاعدة المحافظة على سيادة لبنان وتأمين العيش الكريم لشعبنا الفلسطيني ريثما يتمكن من العودة إلى دياره الأصليّة في فلسطين.

وأكدت القوى حرصها على السلم الأهلي في لبنان، وعلى تعزيز العلاقة الأخوية اللبنانية الفلسطينيّة، مشددة على ضرورة المحافظة على أمن المخيمات الفلسطينية واستقرارها باعتبار أنها ترمز لقضيّة اللاجئين، ومحطات نضالية على طريق العودة إلى فلسطين.