إنستغرام في طريقه لدعم البث المباشر

الأحد 13 نوفمبر 2016 01:35 م بتوقيت القدس المحتلة

إنستغرام في طريقه لدعم البث المباشر

 أكدت شركة إنستغرام الأميركية -المملوكة لفيسبوك- أنها ستدعم ميزة "البث المباشر" في تطبيقها للأجهزة الذكية قريبا، وذلك بعد نحو ثلاثة أسابيع من تسريب لقطات للميزة على نسخة تجريبية من التطبيق.

وكشف الرئيس التنفيذي للشركة كيفن سيستروم في مقابلة مع صحيفة فايننشال تايمز عن اهتمام شركته بالبث المباشر، وأنه سيعزز ما تقوم به إنستغرام.

وأضاف سيستروم الذي لم يفصح عن موعد إطلاق الميزة الجديدة، "إن كنتُ أحاول تقوية العلاقات مع شخص ما أحبه، عندها سيكون البث المباشر بالنسبة لي طريقة رائعة للتقرب منه".

وتأتي تصريحات سيستروم بعد نحو عشرين يوما من رصد موقع إخباري روسي يدعى "تي جورنال"، ما قال إنها ميزة جديدة على تطبيق إنستغرام تتيح للمستخدمين إجراء بث مباشر.

وفي الصور التي عرضها الموقع للميزة من نسخة تجريبية لتطبيق إنستغرام على نظام أندرويد، يظهر أنها مدمجة ضمن ميزة القصص مع عبارة "مباشر" على فيديو حي يظهر في مقدمة قسم القصص.

كما عرض الموقع لقطة للشاشة الخاصة بالميزة على التطبيق، مع زر أحمر اللون جديد باسم "غو إنستا" (Go Insta!) بمعنى "ابدأ البث المباشر عبر إنستغرام".

ويبدو أن فيسبوك المالكة لإنستغرام قررت جلب ميزة البث المباشر إلى هذا التطبيق بعدما أثبتت نجاحا على تطبيقها الرئيسي "فيسبوك"، حيث تعتقد الشركة أن تجارب البث المباشر هي المستقبل، وتؤمن بأن الفيديو الحي سيكون جسرا يربط بين خدماتها وتقنيات الواقع الافتراضي التي تستثمر فيها بكثافة.